مجلس قبيلة اولاد ابوسيف العام
اخي العزيز
قال تعالى : (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ) .
.
عن عقبة بن عامر أن رسول الله قال : (( إن أنسابكم هذه ليست بسبابٍ علي أحدٍ وإنما أنتم ولد آدم طف الصاع لم تملئوه ، وليس لأحد فضل علي أحد إلا بالدين أو عمل صالحٍ )) . رواه أحمد في (( المسند )) ([49])

ندعوك أن لاتبقى
زائرا فقط
وشارك في نشر الحق والفضيله
والمعلومه الملتزمه
فالمجلس لكل مسلم
والله ولي التوفيق
مجلس قبيلة اولاد ابوسيف العام
اخي العزيز
قال تعالى : (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ) .
.
عن عقبة بن عامر أن رسول الله قال : (( إن أنسابكم هذه ليست بسبابٍ علي أحدٍ وإنما أنتم ولد آدم طف الصاع لم تملئوه ، وليس لأحد فضل علي أحد إلا بالدين أو عمل صالحٍ )) . رواه أحمد في (( المسند )) ([49])

ندعوك أن لاتبقى
زائرا فقط
وشارك في نشر الحق والفضيله
والمعلومه الملتزمه
فالمجلس لكل مسلم
والله ولي التوفيق
مجلس قبيلة اولاد ابوسيف العام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالرئيسية   اكبر مكتبة للب اكبر مكتبة للب  التسجيلالتسجيل  أحدث الصورأحدث الصور  دخولدخول  دخول الاعضاءدخول الاعضاء  





انت الزائر رقم
Web Counter
Web Counter Counter
المواضيع الأخيرة
» ديون الحمير
في قيام رمضان I_icon_minitimeالإثنين 27 يناير 2014, 23:09 من طرف انبيوة

» البدوي والجمل
في قيام رمضان I_icon_minitimeالإثنين 27 يناير 2014, 23:03 من طرف انبيوة

» سخريات عربية
في قيام رمضان I_icon_minitimeالإثنين 27 يناير 2014, 22:59 من طرف انبيوة

» )الموت فرحاً
في قيام رمضان I_icon_minitimeالإثنين 27 يناير 2014, 22:54 من طرف انبيوة

» نجاح قوقل حكم
في قيام رمضان I_icon_minitimeالإثنين 27 يناير 2014, 22:50 من طرف انبيوة

» الحجاج الطريف والمضحك
في قيام رمضان I_icon_minitimeالإثنين 27 يناير 2014, 22:48 من طرف انبيوة

» الي مايضحك مش عارف خيره
في قيام رمضان I_icon_minitimeالإثنين 27 يناير 2014, 22:39 من طرف انبيوة

الساعه
حكمة اليوم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
التاريخ
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 233 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو وليد مصطفى البوسيفي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2027 مساهمة في هذا المنتدى في 777 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بوسيف
في قيام رمضان Vote_rcap1في قيام رمضان Voting_bar1في قيام رمضان Vote_lcap1 
ابو مالك البوسيفي
في قيام رمضان Vote_rcap1في قيام رمضان Voting_bar1في قيام رمضان Vote_lcap1 
ابو معاذ
في قيام رمضان Vote_rcap1في قيام رمضان Voting_bar1في قيام رمضان Vote_lcap1 
الصحراء
في قيام رمضان Vote_rcap1في قيام رمضان Voting_bar1في قيام رمضان Vote_lcap1 
بوسيفي امكسد
في قيام رمضان Vote_rcap1في قيام رمضان Voting_bar1في قيام رمضان Vote_lcap1 
أبوسجود
في قيام رمضان Vote_rcap1في قيام رمضان Voting_bar1في قيام رمضان Vote_lcap1 
الملك الادريسي
في قيام رمضان Vote_rcap1في قيام رمضان Voting_bar1في قيام رمضان Vote_lcap1 
التمتام
في قيام رمضان Vote_rcap1في قيام رمضان Voting_bar1في قيام رمضان Vote_lcap1 
امير الاحساس
في قيام رمضان Vote_rcap1في قيام رمضان Voting_bar1في قيام رمضان Vote_lcap1 
زلاف
في قيام رمضان Vote_rcap1في قيام رمضان Voting_bar1في قيام رمضان Vote_lcap1 
الله اكبر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 197 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 197 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 432 بتاريخ الأحد 17 أكتوبر 2010, 11:22
نسمه اولاد ابوسيف
في قيام رمضان I_icon_minitimeالأحد 30 مايو 2010, 16:57 من طرف بوسيفي امكسد
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على رسوله الكريم

اما بعد
نسمة قريه صغير في ليبيا يبلغ تعداد سكانها تقريبا عشرة الاف نسمه
ويسكن منطقة نسمه قبيلة اولاد ابوسيف وبعض العائلات المحميه من قبل القبيله

ويمتاز اهل …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 12
بحسن الخلق نملك الدنياوالأخره
في قيام رمضان I_icon_minitimeالثلاثاء 25 مايو 2010, 13:59 من طرف ابو مالك البوسيفي


بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى "ولا تستوي الحسنة ولا السيئة إدفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم "

ومن هذه الآية أنقل لكم هذه التجربة التي رأيتها مفيدتا لي

فأرجوا أن تنال إستحسانكم

في كل …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 1
من هم اولاد بوسيف
في قيام رمضان I_icon_minitimeالخميس 01 أبريل 2010, 21:54 من طرف بوسيف
*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~قبيلة اولاد ابو سيف ان كثيرا من الصفات والخصائص والمميزات تنتقل بهده السنة الالهية عامل الوراثة
من اصل الوالد الى الفرع المولود من هنا كان الانبياء يبعثون فى اشراف اقوامهم والمراد من الشرف
هناء بالمعنى …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 5
منع النسخ
التسجيل
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات نسمه على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط مجلس قبيلة اولاد ابوسيف العام على موقع حفض الصفحات

 

 في قيام رمضان

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
التمتام
.عضو مبدع
.عضو مبدع
التمتام


بلادي بلادي : سبها
الجنس : ذكر عدد المساهمات عدد المساهمات : 63
نقاط نقاط : 5461
السٌّمعَة السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 07/06/1974

في قيام رمضان Empty
مُساهمةموضوع: في قيام رمضان   في قيام رمضان I_icon_minitimeالسبت 28 أغسطس 2010, 16:32




في قيام رمضان 1_2009818_7098

فضل قيام ليالي رمضان
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يُرغب في قيام رمضان من غير أن يأمرهم بعزيمة ثم يقول : " من قام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه "
فتوفي رسول الله صلى الله عليه وسلم والأمر على ذلك ( أي على ترك الجماعة
في التراويح ) ثم كان الأمر على ذلك في خلافة أبي بكر رضي الله عنه وصدرٍ
من خلافة عمر رضي الله عنه .

وعن عمرو بن مرة الجهني قال :
جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم رجل من قضاعة فقال : يا رسول الله !
أرأيت إن شهدت أن لا إله إلا الله وأنك محمد رسول الله وصليت الصلوات الخمس
وصمت الشهر وقمت رمضان وآتيت الزكاة ؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " من مات على هذا كان من الصديقين والشهداء "

ليلة القدر وتحديدها :
2- وأفضل لياليه ليلة القدر لقوله صلى الله عليه وسلم : " من قام ليلة القدر { ثم وُفّقت له } إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه " ورفع ذلك في رواية إلى النبي صلى الله عليه وسلم . أخرجه مسلم وغيره . .
مشروعية الجماعة في القيام :
4- وتشرع الجماعة في قيام
رمضان بل هي أفضل من الانفراد لإقامة النبي صلى الله عليه وسلم لها بنفسه
وبيانه لفضلها بقوله كما في حديث أبي ذر رضي الله عنه قال : " صمنا مع رسول
الله صلى الله عليه وسلم رمضان فلم يقم بنا شيئاً من الشهر حتى بقي سبع
فقام بنا حتى ذهب ثلث الليل فلما كانت السادسة لم يقم بنا فلما كانت
الخامسة قام بنا حتى ذهب شطر الليل فقلت : يا رسول الله ! لو نفّلتنا قيام
هذه الليلة فقال : " إن الرجل إذا صلى مع الإمام حتى ينصرف حسب له قيام ليلة "
فلما كانت الرابعة لم يقم ، فلما كانت الثالثة جمع أهله ونساءه والناس
فقام بنا حتى خشينا أن يفوتنا الفلاح ، قال : قلت : وما الفلاح ؟ قال :
السحور ثم لم يقم بنا بقية الشهر ) حديث صحيح أخرجه أصحاب السنن .

السبب في عدم استمرار النبي صلى الله عليه وسلم بالجماعة فيه :
5- وإنما لم يقم بهم عليه
الصلاة والسلام بقية الشهر خشية أن تُفرض عليهم صلاة الليل في رمضان
فيعجزوا عنها كما جاء في حديث عائشة في الصحيحين وغيرهما وقد زالت هذه
الخشية بوفاته صلى الله عليه وسلم بعد أن أكمل الله الشريعة وبذلك زال
المعلول وهو ترك الجماعة في قيام رمضان وبقي الحكم السابق وهو مشروعية
الجماعة ، ولذلك أحياها عمر رضي الله عنه كما في صحيح البخاري وغيره .

مشروعية الجماعة للنساء :
6- ويشرع للنساء حضورها كما
في حديث أبي ذر السابق بل يجوز أن يُجعل لهن إمام خاص بهن غير إمام الرجال
فقد ثبت أن عمر رضي الله عنه لما جمع الناس على القيام ، جعل على الرجال
أبيّ بن كعب ، وعلى النساء سليمان بن أبي حثمة فعن عرفجة الثقفي قال : (
كان علي بن أبي طالب رضي الله عنه يأمر الناس بقيام شهر رمضان ويجعل للرجال
إماماً وللنساء إماماً قال : فكنت أنا إمام النساء "

قلت : وهذا محله عندي إذا كان المسجد واسعاً ، لئلا يشوش أحدهما على الآخر .
عدد ركعات القيام :
7- وركعاتها إحدى عشرة ركعة
ونختار أن لا يزيد عليها اتباعاً لرسول الله صلى الله عليه وسلم فإنه لم
يزد عليها حتى فارق الدنيا فقد سئلت عائشة رضي الله عنها عن صلاته في رمضان
؟ فقالت : " ما كان رسول الله يزيد في رمضان ولا في
غيره على إحدى عشرة ركعة يصلي أربعاً فلا تسل عن حسنهن وطولهن ثم يصلي
أربعاُ فلا تسل عن حسنهن وطولهن ثم يصلي ثلاثاً "
أخرجه الشيخان وغيرهما

8- وله أن ينقص منها حتى لو اقتصر على ركعة الوتر فقط بدليل فعله صلى الله عليه وسلم وقوله .
أما الفعل فقد سئلت عائشة رضي الله عنها : بكم كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يوتر ؟ قالت : " كان يوتر بأربع وثلاث وست وثلاث وعشر وثلاث ولم يكن يوتر بأنقص من سبع ولا بأكثر من ثلاث عشرة " رواه ابو داود وأحمد وغيرهما .
وأما قوله صلى الله عليه وسلم فهو : " الوتر حق ، فمن شاء فليوتر بخمس ، ومن شاء فليوتر بثلاث ، ومن شاء فليوتر بواحدة " .
القراءة في القيام :
9- وأما القراءة في صلاة
الليل في قيام رمضان أو غيره ، فلم يحُد فيها النبي صلى الله عليه وسلم
حداً لا يتعداه بزيادة أو نقص بل كانت قراءته فيها تختلف قصراً وطولاً فكان
تارة يقرأ في كل ركعة قدر ( يا أيها المزمل ) وهي عشرون آية وتارة قدر خمسين آية ، وكان يقول : " من صلى في ليلة بمائة آية لم يكتب من الغافلين " وفي حديث آخر : " .. بمائتي آية فإنه يُكتب من القانتين المخلصين " .

وقرأ صلى الله عليه وسلم في
ليلة وهو مريض السبع الطوال وهي سورة ( البقرة ) و ( آل عمران ) و ( النساء
) و ( المائدة ) و ( الأنعام ) و ( الأعراف ) و ( التوبة )

وفي قصة صلاة حذيفة بن اليمان
وراء النبي صلى الله عليه وسلم أنه صلى الله عليه وسلم قرأ في ركعة واحدة (
البقرة ) ثم ( النساء ) ثم ( آل عمران ) ، وكان يقرؤها مترسلا متمهلاً
وثبت بأصح إسناد أن عمر رضي الله عنه لما أمر أبيّ بن كعب أن يصلي للناس
بإحدى عشرة ركعة في رمضان كان أبيّ رضي الله عنه يقرأ بالمئين حتى كان
الذين خلفه يعتمدون على العصي من طول القيام وما كانوا ينصرفون إلا في
أوائل الفجر .

وصح عن عمر أيضاً أنه دعا القراء في رمضان فأمر أسرعهم قراءة أن يقرأ ثلاثين آية ، والوسط خمساً وعشرين آية والبطيء عشرين آية .
وعلى ذلك فإن صلى القائم
لنفسه فليطوّل ما شاء وكذلك إذا كان معه من يوافقه وكلما أطال فهو أفضل إلا
أنه لا يبالغ في الإطالة حتى يحيي الليل كله إلا نادراً اتباعاً للنبي
صلى الله عليه وسلم القائل : " وخير الهدي هدي محمد " وأما إذا صلى إماماً
فعليه أن يطيل بما لا يشق على من وراءه لقوله صلى الله عليه وسلم : ( إذا
قام أحدكم للناس فليخفف الصلاة فإن فيهم الصغير والكبير وفيهم الضعيف
والمريض وذا الحاجة وإذا قام وحده فليُطل صلاته ما شاء .

وقت القيام :
10- ووقت صلاة الليل من بعد
صلاة العشاء إلى الفجر لقوله صلى الله عليه وسلم : ( إن الله زادكم صلاة
وهي الوتر فصلوها بين صلاة العشاء إلى صلاة الفجر "

11- والصلاة في آخر الليل
أفضل لمن تيسر له ذلك لقوله صلى الله عليه وسلم : "من خاف أن لا يقوم من
آخر الليل فليوتر أوله ومن طمع أن يقوم آخره فليوتر آخر الليل ، فإن صلاة
آخر الليل مشهودة وذلك أفضل "

12- وإذا دار الأمر بين
الصلاة أول الليل مع الجماعة وبين الصلاة آخر الليل منفرداً فالصلاة مع
الجماعة أفضل لأنه يحسب له قيام ليلة تامة .

وعلى ذلك جرى عمل الصحابة في
عهد عمر رضي الله عنه ، فقال عبد الرحمن بن عبد القاري : " خرجت مع عمر بن
الخطاب ليلة في رمضان إلى المسجد فإذا الناس أوزاع متفرقون ، يصلي الرجل
لنفسه ويصلي الرجل فيصلي بصلاته الرّهط فقال : والله إني لأرى لو جمعت
هؤلاء على قارئ واحد لكان أمثل ثم عزم فجمعهم على أبيّ بن كعب قال : ثم
خرجت معه ليلة أخرى والناس يصلون بصلاة قارئهم فقال : عمرنعمت البدعة هذه
والتي ينامون عنها أفضل من التي يقومون - يريد آخر الليل - وكان الناس
يقومون أوله "

وقال زيد بن وهب : ( كان عبد الله يصلي بنا في شهر رمضان فينصرف بليل )
13- لما كان النبي صلى الله عليه وسلم قد نهى عن الإيتار بثلاث وعلل ذلك بقوله : " ولا تشبهوا بصلاة المغرب " فحينئذ لابد لمن صلى الوتر ثلاثاً من الخروج من هذه المشابهة وذلك يكون بوجهين :
أحدهما : التسليم بين الشفع والوتر وهو الأقوى والأفضل .
والآخر : أن لا يقعد بين الشفع والوتر والله تعالى أعلم .
القراءة في ثلاث الوتر :
14- ومن السنة أن يقرأ في
الركعة الأولى من ثلاث الوتر : ( سبح اسم ربك الأعلى) وفي الثانية : ( قل
يا أيها الكافرون ) وفي الثالثة : ( قل هو الله أحد ) ويضيف إليها أحياناُ :
( قل أعوذ برب الفلق ) و ( قل أعوذ برب الناس ) .

وقد صح عنه صلى الله عليه وسلم أنه قرأ مرة في ركعة الوتر بمائة آية من سورة (النساء )
دعاء القنوت :
15- و.. يقنت .. بالدعاء الذي علمه النبي صلى الله عليه وسلم سبطه الحسن بن علي رضي الله عنهما وهو : (
اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما
أعطيت وقني شر ما قضيت فإنك تقضي ولا يقضى عليك وإنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت لا منجا منك إلا إليك)
ويصلي على النبي صلى الله عليه وسلم أحياناً لما يأتي بعده ( ولا بأس أن يزيد عليه من الدعاء المشروعو الطيّب الصحيح ) .

16- ولا بأس من جعل القنوت
بعد الركوع ومن الزيادة عليه بلعن الكفرة والصلاة على النبي صلى الله عليه
وسلم والدعاء للمسلمين في النصف الثاني من رمضان لثبوت ذلك عن الأئمة في
عهد عمر رضي الله عنه فقد جاء في آخر حديث عبد الرحمن بن عبيد القاري
المتقدم : " وكانوا يلعنون الكفرة في النصف : اللهم قاتل الكفرة الذين
يصدون عن سبيلك ويكذبون رسلك ولا يؤمنون بوعدك وخالف بين كلمتهم ، وألق في
قلوبهم الرعب وألق عليهم رجزك وعذابك إله الحق ) ثم يصلي على النبي صلى
الله عليه وسلم ويدعو للمسلمين بما استطاع من خير ثم يستغفر للمؤمنين .

قال : وكان يقول إذا فرغ من
لعنة الكفرة وصلاته على النبي واستغفاره للمؤمنين والمؤمنات ومسألته : (
اللهم إياك نعبد ، ولك نصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحفد ونرجو رحمتك ربنا ،
ونخاف عذابك الجد ، إن عذابك لمن عاديت ملحق " ثم يكبر ويهوي ساجداً .

ما يقول في آخر الوتر :
17- ومن السنة أن يقول في آخر وتره ( قبل السلام أو بعده ) :
" اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك أنت كما اثنيت على نفسك "
18- وإذا سلم من الوتر قال :
سبحان الملك القدوس سبحان الملك القدوس سبحان الملك القدوس ( ثلاثاً ) ويمد
بها صوته ، ويرفع في الثالثة .

الركعتان بعده :
19- وله أن يصلي ركعتين ( بعد
الوتر إن شاء ) لثبوتهما عن النبي صلى الله عليه وسلم فعلاً بل .. قال : "
إن هذا السفر جهد وثقل ، فإذا أوتر أحدكم ، فليركع ركعتين فإن استيقظ وإلا
كانتا له " .

20- والسنة أن يقرأ فيهما : ( إذا زلزلت الأرض ) و ( قل يا أيها الكافرون ) .
متابعة الإمام حتى ينصرف
إذا كان الأرجح في عدد ركعات
التراويح هو أحد عشر ركعة وصليت في مسجد تقام فيه التراويح بإحدى وعشرين
ركعة فهل لي أن أغادر المسجد بعد الركعة العاشرة أم من الأحسن إكمال الإحدى
وعشرين ركعة معهم ؟

الأفضل إتمام الصلاة مع الإمام حتى ينصرف ولو زاد على إحدى عشرة ركعة لأنّ الزيادة جائزة لعموم قوله صلى الله عليه وسلم : " .. مَنْ قَامَ مَعَ الإِمَامِ حَتَّى يَنْصَرِفَ كَتَبَ اللَّهُ لَهُ قِيَامَ لَيْلَةٍ .. " رواه النسائي وغيره : سنن النسائي : باب قيام شهر رمضان ولقوله صلى الله عليه وسلم : " صَلاةُ اللَّيْلِ مَثْنَى مَثْنَى فَإِذَا خَشِيتَ الصُّبْحَ فَأَوْتِرْ بِوَاحِدَةٍ " . رواه السبعة وهذا لفظ النسائي .

ولا شكّ أنّ التقيّد بسنة
النبي صلى الله عليه وسلم هو الأولى والأفضل والأكثر أجرا مع إطالتها
وتحسينها ولكن إذا دار الأمر بين مفارقة الإمام لأجل العدد وبين موافقته
إذا زاد فالأفضل أن يوافقه المصلي للأحاديث المتقدّمة ، هذا مع مناصحة
الإمام بالحرص على السنّة .

إذا زاد ركعة على وتر الإمام ليكمل بعد ذلك
بعض الناس إذا صلى مع الإمام
الوتر وسلم الإمام قام وأتى بركعة ليكون وتره آخر الليل فما حكم هذا العمل ؟
وهل يعتبر انصراف مع الإمام ؟ .

الجواب
الحمد لله : لا
نعلم في هذا بأساً نص عليه العلماء ولا حرج فيه حتى يكون وتره في آخر
الليل ويصدق عليه أنه قام مع الإمام حتى ينصرف لأنه قام معه حتى انصراف
الإمام وزاد ركعة لمصلحة شرعية حتى يكون وتره آخر الليل فلا بأس بهذا ولا
يخرج به عن كونه ما قام مع الإمام بل هو قام مع الإمام حتى انصرف لكنه لم
ينصرف معه بل تأخر قليلاً . من كتاب الجواب الصحيح من أحكام صلاة الليل
والتراويح للشيخ عبد العزيز بن باز ص 41



المصدر: رسالة الإسلام








 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصحراء
مشرف عام
مشرف عام
الصحراء


بلادي بلادي : ليبيا
الجنس : ذكر عدد المساهمات عدد المساهمات : 114
نقاط نقاط : 5646
السٌّمعَة السٌّمعَة : 2

في قيام رمضان Empty
مُساهمةموضوع: رد: في قيام رمضان   في قيام رمضان I_icon_minitimeالسبت 28 أغسطس 2010, 17:45

بارك الله فيك اخي الكريم ننتظر جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في قيام رمضان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حكم قيام الطلبة للمدرس
» احتساب رمضان
» القران في رمضان
» الغضب في رمضان
» رمضان والانتر نت

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجلس قبيلة اولاد ابوسيف العام :: الاسلامي العام-
انتقل الى: