مجلس قبيلة اولاد ابوسيف العام
اخي العزيز
قال تعالى : (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ) .
.
عن عقبة بن عامر أن رسول الله قال : (( إن أنسابكم هذه ليست بسبابٍ علي أحدٍ وإنما أنتم ولد آدم طف الصاع لم تملئوه ، وليس لأحد فضل علي أحد إلا بالدين أو عمل صالحٍ )) . رواه أحمد في (( المسند )) ([49])

ندعوك أن لاتبقى
زائرا فقط
وشارك في نشر الحق والفضيله
والمعلومه الملتزمه
فالمجلس لكل مسلم
والله ولي التوفيق
مجلس قبيلة اولاد ابوسيف العام
اخي العزيز
قال تعالى : (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ) .
.
عن عقبة بن عامر أن رسول الله قال : (( إن أنسابكم هذه ليست بسبابٍ علي أحدٍ وإنما أنتم ولد آدم طف الصاع لم تملئوه ، وليس لأحد فضل علي أحد إلا بالدين أو عمل صالحٍ )) . رواه أحمد في (( المسند )) ([49])

ندعوك أن لاتبقى
زائرا فقط
وشارك في نشر الحق والفضيله
والمعلومه الملتزمه
فالمجلس لكل مسلم
والله ولي التوفيق
مجلس قبيلة اولاد ابوسيف العام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مجلس قبيلة اولاد ابوسيف العام


 
الرئيسيةالرئيسية   اكبر مكتبة للب اكبر مكتبة للب  التسجيلالتسجيل  دخول  دخول الاعضاءدخول الاعضاء  





انت الزائر رقم
Web Counter
Web Counter Counter
المواضيع الأخيرة
» ديون الحمير
الناس اجناس واجناس الناس Emptyالإثنين 27 يناير 2014, 23:09 من طرف انبيوة

» البدوي والجمل
الناس اجناس واجناس الناس Emptyالإثنين 27 يناير 2014, 23:03 من طرف انبيوة

» سخريات عربية
الناس اجناس واجناس الناس Emptyالإثنين 27 يناير 2014, 22:59 من طرف انبيوة

» )الموت فرحاً
الناس اجناس واجناس الناس Emptyالإثنين 27 يناير 2014, 22:54 من طرف انبيوة

» نجاح قوقل حكم
الناس اجناس واجناس الناس Emptyالإثنين 27 يناير 2014, 22:50 من طرف انبيوة

» الحجاج الطريف والمضحك
الناس اجناس واجناس الناس Emptyالإثنين 27 يناير 2014, 22:48 من طرف انبيوة

» الي مايضحك مش عارف خيره
الناس اجناس واجناس الناس Emptyالإثنين 27 يناير 2014, 22:39 من طرف انبيوة

الساعه
حكمة اليوم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
التاريخ
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 232 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو عمر المزوغي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2030 مساهمة في هذا المنتدى في 778 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بوسيف
الناس اجناس واجناس الناس Vote_rcap1الناس اجناس واجناس الناس Voting_bar1الناس اجناس واجناس الناس Vote_lcap1 
ابو مالك البوسيفي
الناس اجناس واجناس الناس Vote_rcap1الناس اجناس واجناس الناس Voting_bar1الناس اجناس واجناس الناس Vote_lcap1 
ابو معاذ
الناس اجناس واجناس الناس Vote_rcap1الناس اجناس واجناس الناس Voting_bar1الناس اجناس واجناس الناس Vote_lcap1 
الصحراء
الناس اجناس واجناس الناس Vote_rcap1الناس اجناس واجناس الناس Voting_bar1الناس اجناس واجناس الناس Vote_lcap1 
بوسيفي امكسد
الناس اجناس واجناس الناس Vote_rcap1الناس اجناس واجناس الناس Voting_bar1الناس اجناس واجناس الناس Vote_lcap1 
أبوسجود
الناس اجناس واجناس الناس Vote_rcap1الناس اجناس واجناس الناس Voting_bar1الناس اجناس واجناس الناس Vote_lcap1 
الملك الادريسي
الناس اجناس واجناس الناس Vote_rcap1الناس اجناس واجناس الناس Voting_bar1الناس اجناس واجناس الناس Vote_lcap1 
التمتام
الناس اجناس واجناس الناس Vote_rcap1الناس اجناس واجناس الناس Voting_bar1الناس اجناس واجناس الناس Vote_lcap1 
امير الاحساس
الناس اجناس واجناس الناس Vote_rcap1الناس اجناس واجناس الناس Voting_bar1الناس اجناس واجناس الناس Vote_lcap1 
زلاف
الناس اجناس واجناس الناس Vote_rcap1الناس اجناس واجناس الناس Voting_bar1الناس اجناس واجناس الناس Vote_lcap1 
الله اكبر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 432 بتاريخ الأحد 17 أكتوبر 2010, 11:22
نسمه اولاد ابوسيف
الناس اجناس واجناس الناس Emptyالأحد 30 مايو 2010, 16:57 من طرف بوسيفي امكسد
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على رسوله الكريم

اما بعد
نسمة قريه صغير في ليبيا يبلغ تعداد سكانها تقريبا عشرة الاف نسمه
ويسكن منطقة نسمه قبيلة اولاد ابوسيف وبعض العائلات المحميه من قبل القبيله

ويمتاز اهل …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 12
بحسن الخلق نملك الدنياوالأخره
الناس اجناس واجناس الناس Emptyالثلاثاء 25 مايو 2010, 13:59 من طرف ابو مالك البوسيفي


بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى "ولا تستوي الحسنة ولا السيئة إدفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم "

ومن هذه الآية أنقل لكم هذه التجربة التي رأيتها مفيدتا لي

فأرجوا أن تنال إستحسانكم

في كل …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 1
من هم اولاد بوسيف
الناس اجناس واجناس الناس Emptyالخميس 01 أبريل 2010, 21:54 من طرف بوسيف
*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~قبيلة اولاد ابو سيف ان كثيرا من الصفات والخصائص والمميزات تنتقل بهده السنة الالهية عامل الوراثة
من اصل الوالد الى الفرع المولود من هنا كان الانبياء يبعثون فى اشراف اقوامهم والمراد من الشرف
هناء بالمعنى …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 5
منع النسخ
التسجيل
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات نسمه على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط مجلس قبيلة اولاد ابوسيف العام على موقع حفض الصفحات

 

 الناس اجناس واجناس الناس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امير الاحساس
.عضو مبدع
.عضو مبدع
avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات عدد المساهمات : 63
نقاط نقاط : 4205
السٌّمعَة السٌّمعَة : 7
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 21/06/1985

الناس اجناس واجناس الناس Empty
مُساهمةموضوع: الناس اجناس واجناس الناس   الناس اجناس واجناس الناس Emptyالأحد 18 يوليو 2010, 15:24

اختلاف الناس

البشرية من حيث الإنسانية واحدة ، كلها من آدم وآدم من تراب ، إلاّ أنها تفرقت واختلفت أمما وشعوبا وقبائل بحكم عوامل مختلفة بعضها طبيعية كالتكثر والانتشار واختلاف الألسن وهو سنة الله فى الأرض، قال تعالى « وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا »(الحجرات : الآية 13). وبعضها اختلاقية كالاختلاف فى الدين ، والتشتت فى الآراء والمعتقدات . وما ظهرت الأممية إلاّبسبب الاختلاف فى الدين والمعتقدات «وما كان الناس إلاّ أمة واحدة فاختلفوا » (يونس : الآية 19). حيث تكتل الناس فى مجموعات مستقلة متمايزة متغايرة الخطوط والأفكار بعد أن تمسك كل فئة بدينه وتعصب كل فئة لنبيه ، وحال الجهل بينها وبين التلائم مع طبيعة التكامل البشرى المتمثل فى تعدد مراحل المسير ، وتسلسل حلقات برامج تطوير الإنسانية ، فشكلت الصابئية ملّة واليهودية ملّة والنصرانية ملّة والإسلام ملّة واللادينية ملّة ، وهى الملل المتبقية إلي يومنا والله أعلم بما سبقتها فى سالف الدهور من أمم . وهو الانقسام البشرى الأول العام الحاصل بالأسباب المختلقة ، فالأمّة فى هذا التقسيم تطلق علي جماعة الناس اعتنقت مذهباً خاصاً ، تمسكت به وثبتت عليه وأبت قبول غيره ، وقد أشارت الآية المتقدمة إلي هذا التقسيم الأممى المتضاد بسبب الدين والمعتقد ، ومنه يعلم أن الاختلاف فى الدين انقطاع للعصمة بين الناس ، وفرقة جذرية بين البشر ، تشرذمهم لا محالة إلي تكتلات متنافرة غالبا تحجبها عن البعض عصبيتها الاعتقادية وهذه هى علة اختلاف الناس إلى أمم . ثم انقسمت الملل إلي شعوب ؛ بسبب الاختلاف فى اللغة والآداب والتوطن وإن كانت المجموعة ملة واحدة ، فالأمة الإسلامية مثلاً متشعبة إلى شعوب متعددة تجمعها جميعاً الهوية الإسلامية التى هى مليتهم فيقال الشعب العربى المسلم والشعب الكردى المسلم وهكذا حيث حصل بسبب إختلاف اللغة وابتعاد الأصقاع انزواءً طبيعيا ، تكيف كل شعب فيه مع أجوائه الخاصة وتفاعل مع ثقافته المتميزة . وقد تفقد أمة مليّتها الواقعية لأسباب مختلفة ، كطغيان الهوية الوطنية فتذوب شعوبها فى قالب القارة أو الدولة فتكتسب شعبية مفتعلة جديدة بحكم التوطن ، تغلب الشعبية الواقعية فيقال الشعب الأمريكى والشعب الروسى والشعوب الأفريقية باعتبار انقسام القارة إلي دول ، وأفراد كل دولة يشكلون الشعب فيها . ولو رجعنا إلي الواقع وأخذنا التقسيم الاصطلاحى بنظر الاعتبار ، لرأينا أن ما نسميه اليوم بالشعب هو فى الواقع أمم وشعوب اصهر التوطن والتمذهب طبقيتها فى قالب جديد . وهناك تقسيم آخر للبشرية نشأ من اعتبار الأصول والانتساب إليها ، فقسموا الناس إلي شعوب ، ثم فرعوا من الشعوب فروعها المتعددة وهذا التقسيم هو المراد فى لسان كتب الأنساب، فالشعب فى المصطلح النسبى يختلف عما هو معروف بين الناس اليوم ، فهو يطلق علي أمة كبيرة من الناس تجمع أفرادها رابطة القرابة بالنسب، يلتقون فى جد بعيد ، تفرقت فى قبائل فالشعب العربى مثلاً يطلق علي القبائل العربية الكثيرة المنحدرة من أصل نسبى واحد ، انشعبت من قحطان وعدنان ، والقبائل فى مصطلحهم تطلق علي فروع الشعب ، فكل فرع قبيلة ، والقبيلة بعد تكثرها تنشعب إلي فروع ، وكل فرع من فروعها يسمي عمارة . والعمارة تتشعب إلي بطون فكل شعبة من العمارة تسمي عندهم بطنا ، والبطن ينقسم إلي أفخاذ ، والفخذ إلي عشائر والعشيرة إلي فصائل وهكذا . فالشعب فى الواقع يشبه الشجرة يبدأ بساق ثم ينشعب إلي فروع وأغصان . وقد دأب النسابون علي تقسيم الناس حسب طبقات النسب الواقعية ، وربما اختلفوا فى ترتيب الطبقات وقسموا الشعب الواحد بحسب الجد الأعلي إلي شعوب متعددة فجعلوا مضر شعب وربيعة شعب وأياد شعب وهكذا ، دون تعيين لقاعدة خاصّة به ، يقاس علي ضوئه انشعابات الأمم والشعوب ، كالعدد أو التفرعات . وقد اضطربت كلماتهم فى تحديد الأمة والشعب والقبيلة والعمارة وغيرها كما لا يخفي ذلك علي من تتبع كلماتهم . ثم أن اهتمام الناس بأنسابهم قديم قدم الإنسان ، وهو أمر طبيعى دعت إليه أسباب كثيرة ، فهو لا محالة فى حاجة إلي معرفة نسبه حين يعرّف نفسه أو ينسب الناس ، فيحتاج إلي النسب وقواعده ، حتي لا يعزي أحد إلي غير آبائه ، وفى حاجة إليه حين يتفاخر بين الناس فى نوادى المفاخرة ، ومحتاج إليه فى تزاوجه وتناسله وهو يتطلع إلي حرث مناسب . وقد كثر الاهتمام بالأنساب عندما وقع الانحراف فى السير الإنسانى بتدخل الشيطان فى الفخر سوي كثرة العشير ، فخره بها بمقدار احتياجه إلي الكثرة فى الكر والفر والاحتماء ، فهو يفتخر بقوة عشيرته وكثرتهم وقد ذم الله سبحانه هذا فى قوله تعالى « ألهاكم التكاثر حتى زرتم المقابر » (التكاثر : الآية 1)
ولايقدح ذلك بأهمية علم النسب كما تصوره بعض ، فليس كل افتخار بمذموم بل وحثوا علي إكرام العشيرة حيث لايستغنى المرء عن عشيرته لاحتياجه إليها .
هجمت المدنية الحديثة علي الولاءات القبلية وأبعدت الناس عن أصولها حتى لاتكاد تري في عصرنا الحاضر الحماس من أكثر الناس في متابعة سلسلة أنسابها إلاّ القليل ممن احتفظ بعض الشئ بانتمائه ، حيث لاتجد فيهم في زماننا بسبب بعدهم عن الأصول واختلاطهم بغيرهم من الأمم وأفول نجم علم الأنساب عندهم ، وإهمالهم لأنسابهم ، لاتجد من يحفظ أسماء أجداده الأبعدين أو من يعرف انتمائه إلي أصله ، سوي قلة من الناس . وعليه فلا يبقي مجال للشك في أهمية هذا العلم الشريف ولامنفذ للطعن في فوائده ومنافعه سيما ونري عياناً مثقفي عالمنا المتحضر الذين نسوا كل ذلك الا من رحم ربي .

قال تعالى : (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ) .
قال البغوي في تفسير الآية : (لِتَعَارَفُوا) لِيَعْرِف بعضكم بعضا في قرب النسب وبُعْدِه ، لا لِيَتَفَاخَرُوا .
وقال ابن عطية في تفسيره : وقصد هذه الآية التسوية بين الناس ، ثم قال تعالى : (وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا) ، أي : لئلا تَفَاخَرُوا ، ويُريد بعضكم أن يَكون أكْرَم مِن بعض ، فإن الطريق إلى الكرم غير هذا (إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ) .


وقال ابن كثير : (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا) ، أي : ليحصل التعارف بينهم ، كل يرجع إلى قبيلته . وقال مجاهد في قوله عز وجل (لِتَعَارَفُوا) : كما يُقال فلان ابن فلان من كذا وكذا ، أي : مِن قَبيلة كذا وكذا . اهـ .

وقال القرطبي : (وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ) الشعوب رؤوس القبائل مثل ربيعة ومضر والأوس والخزرج .

والله أعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوسجود
مشرف
مشرف
أبوسجود

عدد المساهمات عدد المساهمات : 70
نقاط نقاط : 4070
السٌّمعَة السٌّمعَة : 5

الناس اجناس واجناس الناس Empty
مُساهمةموضوع: رد: الناس اجناس واجناس الناس   الناس اجناس واجناس الناس Emptyالإثنين 19 يوليو 2010, 11:57

وردت كلمة امة في القران الكريم في عدة سور: {رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ }البقرة128

{تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ }البقرة134

{وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيداً وَمَا جَعَلْنَا الْقِبْلَةَ الَّتِي كُنتَ عَلَيْهَا إِلاَّ لِنَعْلَمَ مَن يَتَّبِعُ الرَّسُولَ مِمَّن يَنقَلِبُ عَلَى عَقِبَيْهِ وَإِن كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلاَّ عَلَى الَّذِينَ هَدَى اللّهُ وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ إِنَّ اللّهَ بِالنَّاسِ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ }البقرة143

{كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَأَنزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ فِيمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلاَّ الَّذِينَ أُوتُوهُ مِن بَعْدِ مَا جَاءتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ بَغْياً بَيْنَهُمْ فَهَدَى اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ لِمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِهِ وَاللّهُ يَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ }البقرة213

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104

{كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْراً لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ }آل عمران110

{وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِناً عَلَيْهِ فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ عَمَّا جَاءكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجاً وَلَوْ شَاء اللّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَـكِن لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُم فَاسْتَبِقُوا الخَيْرَاتِ إِلَى الله مَرْجِعُكُمْ جَمِيعاً فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ }المائدة48

.....................(وَلَوْ شَاء اللّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَـكِن لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُم)..............................



وقال تعالى ايضا: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ }الحجرات13
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الناس اجناس واجناس الناس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجلس قبيلة اولاد ابوسيف العام :: المواضيع العامه-
انتقل الى: